/

مقال الرأي

أحوال الناس

يا بيونة اضربي النّح وطفّي الضّو


م س رحمة/ من يتحدّث عن الأخلاق في المواخير، ومن يعبّئ القذارة في زجاجات العطر، لا فرق بينهما إلا أن الأوّل متخلّق والثاني سقطت نقطة عن قافه.. لا أفهم كيف تكون "في الحكومة ولست في الحكم" أو كيف تكون ذالك المعارض الذي يحكم.. فأما الفشل فهو من الشيطان (ذلك الآخر الذي تشاركه وثبّت أقدامه على الخارطة السياسية)، وأما التوفيق فبفضل برنامج سيادته، حتى لا أقول بفضل دعوات السادة الإخوان. شخصيا، أحتقر من كائن سياسيّ خجل من اسم سمّاه به والداه، فغيّره يوم دخل بالأخلاق إلى الماخور.. واعتقادي أن من يخجل من اسمه فيغيّره، لن يتردّد في تغيير حتى لون "الكيلوط" الذي تحبّه زوجته..

يبدو أن طبخة جديدة تم إعدادها بعناية فائقة وتم توزيع الأدوار بعناية مركزة لا تترك للملاحظ أدنى مجال أن يدرك إن كان الفصل هو امتداد لفصل آخر، أو هو مسرحية جديدة.. أو أن الممثّلين (المهرجين) نزلوا بين جمهور أصابه بعض من الغاز المزكّم للتفكير، قادم من جهة عربيه لم تعرف البشرية أطول منه فصلا منذ خلق الله الأرض ومن عليها..
لم تعد السياسة فنا ولا علما من علوم "الكلامولوجيا"، بل صارت هندسة تقوم على المعادلات والمتراجحات واللوغاريتمات وعلى الأسّ أيضا.. وأس يا بيونة اضربي النّح وطفّي الضّو.

  1. لم تعد السياسة فنا ولا علما من علوم "الكلامولوجيا"، بل صارت هندسة تقوم على المعادلات والمتراجحات واللوغاريتمات وعلى الأسّ أيضا.. وأس يا بيونة اضربي النّح وطفّي الضّو.

Organic Themes