/

مقال الرأي

أحوال الناس

كفى عهرا يا شروق


.. وتتسمى جريدة وطنية كبرى ووو.. وتصدّر للعرب أخبارا يستثمرونها مع صور تشوّه الجزائر.. ليس في الجزائر هموم وقضايا وبيوت هدمتها الفياضات وطرق مهترئة تبتلع مارّتها وكلاب ضالة ومزابل تحت العمارات وذباب بحجم الزواوش "العصاقير"..

في الجزائر شيوخ عشّاق يتسللون إلى عاشقاتهم فيصطادونهم ويحرقونهم، في الجزائر ثورة منوية بدلا من الثورة النووية، في الجزائر طاقات جنسية مثتستّرة يجب أن نعلنها للعالم وليس هناك طاقات شبابية إبداعية، ..هكذا ننقل الخبر، وصورة الموضوع من واحدة من الجرائد

"أضرم شبان جزائريون النار في رجل في الستين من عمره بعد أن ضبطوه يتردد على بيت سري للدعارة.

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية اليوم السبت إن الرجل الذي اعتاد التردد على هذا البيت بإحدى مناطق ولاية سطيف شرق البلاد، سكب عليه الشبان البنزين بعد أن ضبطوه في أحضان امرأة، ثم قاموا بإشعال النار فيه بعد أن أركبوه سيارته، ولولا تدخل بعض المارة لإنقاذه للقي حتفه، إلا أنه أصيب بحروق خطيرة، وأضافت الصحيفة أن الرجل يرقد الآن في المستشفى في وضع حرج، بينما تمكنت شريكته من الفرار".

ما قول جريدة الشروق الغرّاء في خبرها التي تنقله جريدة اخرى مع صورة كبيرة لمعلم جزائري ورمز دولة سواء اتفقت معه أو لم تتفق؟ ما راي الشروق في "سبقها الصحفي" تتداوله الشبكات الاجتماعية تحت صورة كبيرة هي أضعاف أضعاف حجم الخبر؟

لم يبق من شرف الجزائر إلا شرقها المحافظ والمعتز بدينة وانتمائه، يجب أن تُعمل فيه الشروق معولها لتضربه وتقول للعرب والعالم" هؤلاء شيوخ الجزائر يتسللون إلى عاشقاتهم ويصطادهم من يصطادهم ليحرقهم... يا الله على أكبر جريدة جزائرية.. يا الله، على الاخبار والكتابات والمتابعات التي توفّرها أكبر جريدة جزائرية لقرّائها..

إن تكن ما قامت به الشروق يرتكز على احترافية اعلامية، فلا عتب على بيّاع الحوت حينما لا يجد ما يلف فيه صيده غير جورنان مُثقل بالتفاهات..

  1. استبقت الشروق الناتو ...وأعلنت ليبيراليتها منذ زمن
    لذلك يهمها عدد السحب قبل عدد الشهداء ...

Organic Themes